اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا

اختتم الاتحاد الأردني لشركات التأمين أعمال البرنامج التدريبي الـ 23 الذي نظمه الاتحاد على مستوى عربي بعنوان "تأمين الممتلكات والتأمينات الهندسية".
وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بوثيقة تأمين الحريق الاعتيادية (مفهوم تأمين الحريق، الأخطار الأساسية للوثيقة الاعتيادية، الأخطار الإضافية التي يمكن إضافتها للوثيقة الاعتيادية، الأقسام الرئيسية للوثيقة الاعتيادية)، أركان وثيقة التأمين المعيارية، الشروط والاستثناءات المعيارية، الشروط والتغطيات والاستثناءات الخاصة والمرفقات (فقرة الكهرباء، فقرة التغييرات والتصليحات، فقرة المواد الخطرة، فقرة الدلف، فقرة تعهد مسك الدفاتر، تغطية الشغب والاضرابات، إزالة الأنقاض، الانتقال المؤقت، الزيادة على مبالغ التأمين وغيرها).
كما هدف البرنامج الى التعريف بطرق احتساب مبالغ التأمين وطرق التعويض، مبدأ النسبية، التأمينات الهندسية (تأمين المقاولين وأخطار التركيب وتأمين عطب المكائن وتأمين معدات المشروع من حيث الأقسام الرئيسية، الأخطار المغطاة والاستثناءات، كيفية احتساب مبالغ التأمين، لمحة عن التغطيات الإضافية للوثيقة الاساسية).
وشارك في البرنامج 39 مشاركاً يمثلون 15 شركة تأمين أردنية ومشاركون من البنك المركزي الاردني ومن فلسطين.
ويذكر، أن هذا البرنامج التدريبي، هو الـ 23 الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد. (بترا)

11-تشرين الأول-2022 13:19 م

نبذة عن الكاتب